About الخدمات المالية الرقمية

Wiki Article

Altering PDF files isn't an issue Should you have the right Device for it. To change the content material you require a specialist PDF editor that helps you to change the information inside the electronic file.

وفي إطار عملنا العالمي على تحقيق التنمية المستدامة، نلعب دوراً رائدا في إيجاد مصادر جديدة ومبتكرة للتمويل طويل الأمد، كإنشاء أسواق رأس المال المحلية من أجل المساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 كل الأقسام

كما يساعد التمويل أيضاً في تحقيق تكافؤ الفرص — وهو ما يجعل امتلاك ثروة وروابط كبيرة أمراً أقل ضرورة.

·       الإشراف على سلوك السوق: تقديم المساعدة الفنية بشأن سلوك السوق وتقديم المشورة بشأن وضع إستراتيجيات رقابية، وأدلة، ونماذج رفع التقارير، وتوفير التدريب الإشرافي، وأطر تقييم المخاطر.

وعندما تتبع البلدان نهجا إستراتيجيا وتضع إستراتيجيات وطنية للشمول المالي تجمع بين الجهات التنظيمية المالية، ووزارات الاتصالات، والمنافسة، والتعليم، تشير أبحاثنا إلى أنه عندما تضع البلدان إستراتيجية وطنية للشمول المالي، فإنها تزيد وتيرة الإصلاحات وتأثيرها.

وتشير الشواهد الجديدة إلى أن توفير سبل الحصول على الخدمات المالية من خلال الحسابات الرسمية من شأنه تمكين الأفراد والشركات من تحقيق سلاسة الاستهلاك، وإدارة المخاطر المالية التي يواجهونها، والاستثمار في التعليم والصحة ومشاريع الأعمال. التحفيز[عدل]

الشراكة نعي أهمية دورنا في خدمة شركائنا لتلبية حاجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ولأجل تحقيق هدف البحث الذي تمثل ببيان مدى إمكانية تحقيق الميزة التنافسية باستعمال تقنية التكلفة المستهدفة، فقد تم تقسيمه إلى: أولاً: منهجية البحث. ثانياً: تحديد التكلفة المستهدفة. ثالثاً: الميزة التنافسية –مدخل نظري. رابعاً: انعكاس تقنية التكلفة المستهدفة في تحقيق الميزة التنافسية.

   وکما توصلت الدراسة إلي أن الخدمات المالية الرقمية تحقق العديد من الفوائد لمستخدمي الخدمات المالية ، فهو يساهم في زيادة فرص وصول التمويل إلي الأفراد والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة ، والحد من تکلفة الوساطة المالية للبنوک ويخفض النفقات التي تتحملها الأفراد والمشروعات نتيجة التعامل مع المؤسسات المالية مما يؤدي إلي تطور الأداء المالي والتشغيلي للمنظمات الصغيرة والمتوسطة.

صبيح الهادي تهامي, خالد. دور الشمول المالي في العلاقة بين الخدمات المالية الرقمية وأداء المنظمة " دراسة تطبيقية على الشرکات الصغيرة والمتوسطة ". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية

هناك تزايد في أعداد الجهات التي تقدم محافظ إلكترونية تتم تغذيتها من خلال الحسابات البنكية ومن ثم استخدامها في عمليات بيع وشراء وتحويلات نقدية متنوعة. هذه المحافظ تقدم من قبل شركات متخصصة في الدفع الإلكتروني وبعضها يقدم من قبل شركات تعمل في مجالات مختلفة، مثل شركات الاتصالات أو الخدمات المالية منصات التواصل الاجتماعي أو حتى برامج المحادثات الفورية على الهواتف المحمولة.

واعتمدت هذه البلدان على الإصلاحات، وابتكارات القطاع الخاص، والدفع نحو فتح حسابات منخفضة التكلفة، بما في ذلك المدفوعات باستخدام الهاتف المحمول والمدفوعات الرقمية.

وتساعد البيانات والأبحاث على وضع الأولويات، وتبادل المعارف حول ما يحقق النتائج، كما تساعد في قياس التقدم المحرز. 

Report this wiki page